Connect with us

أخبار

شركة Riot Games تطلق رسمياً لعبة VALORANT مجاناً حول العالم

لعبة VALORANT

شركة Riot Games تطلق رسمياً لعبة التصويب التكتيكي المبنية على الشخصيات

لعبة التصويب التكتيكيه Valorant من إستديوهات Riot Games تحصل اليوم على عرضي الإطلاق لها مع صدورها على الحاسب الشخصي، اللعبة تقدم معها خيارات القتال ضمن فرق 5 ضد 5 وهي لعبة مجانية للعب.



في ساعات الصباح الباكر من يوم الثلاثاء الموافق 2 يونيو، استقبل محبو الألعاب الإلكترونية، أسطورة التقنيات الحديثة Valorant بحفاوة بالغة، مجانًا للمرة الأولى على مستوى العالم.

استطاعت اللعبة الإلكترونية الشهيرة أن تتصدر اهتمامات محبي التقنيات خلال أول ساعات من طرح الفصل الأول لها مجانًا، وهي من نوع الأكشن التصويبي والتكتيكي؛ حيث يتقاتل فيها فريقين مكونين من 5 لاعبين، والفائز هو من ينجح في الحصول على أكبر عدد جولات ممكنة خلال 24 جولة لعب.

تتميز VALORANT بكونها لعبة جماعية محكمة وفتّاكة تنطوي على معارك تصويب عالية الدقة باستخدام مجموعة واسعة من المسدسات وشخصيات لعملاء يتمتعون بقدرات فريدة، وتقع مجرياتها في خرائط تم ضبطها بعناية لضمان ساعات طويلة من اللعب الممتع الذي يتنافس خلاله فريقان من خمسة لاعبين ينقسمون إلى مهاجمين ومدافعين للفوز في مبارزة بالأسلحة تمتد على مدار 24 جولة. VALORANT لعبة مجانية مصممة بشكل يحقق الأداء الأمثل على مجموعة كبيرة من أجهزة الكمبيوتر، وذلك بهدف شمل أكبر عدد من اللاعبين عالمياً، ويدعمها في ذلك ما تقدمه Riot Games من خادم ألعاب يعد الأفضل في فئته وبنية تحتية عالمية وتقنيات خاصة مضادة للغش، التزاماً من الشركة بالحفاظ على المبادئ الأساسية لنمط التصويت التكتيكي ودعم النزاهة التنافسية لتجربة اللعب.

إصدار بيتا مغلق حطّم الأرقام القياسية

أثبتت لعبة VALORANT نفسها سريعاً كالخيار المفضّل لعشّاق ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول بعد إطلاق إصدار البيتا المغلق في شهر أبريل 2020. وقد دخلت اللعبة التاريخ منذ أول يوم لها بعد أن حطّمت أرقام المشاهدة القياسية مع 34 مليون ساعة مشاهدة في يوم واحد، وتجاوز عدد المشاهدين في ذروته 1,7 مليون مشاهد في آن واحد ، وهو رقم قياسي لا يسبقه سوى الرقم الذي حققته نهائيات بطولة Riot Games العالمية للعبة League of Legends في عام 2019. وتم تسجيل معدل يقرب من 3 ملايين لاعب في كل يوم خلال فترة إصدار البيتا المغلق التي امتدت لشهرين، في حين أبدى المعجبون أيضاً حماسهم للعبة وشاهدوا أكثر من 470 مليون ساعة من بث إصدار بيتا المغلق من لعبة VALORANT على Twitch، الخدمة الرائدة عالمياً في مجال الترفيه الجماعي وكذلك خدمة البث كورية المنشأ AfreecaTV.

خادم ألعاب بجودة وبنية تحتية غير مسبوقة



وكانت شركة Riot Games _ الشركة الأمريكية المطورة للعبة _ قد عملت على حل العديد من المشكلات التي واجهت اللاعبين، منها: مشاكل الخوادم والـ Ping؛ حيث سيتم إطلاق لعبة VALORANT على خوادم مخصصة ذات سرعة تحديث تبلغ 128 مرة في الثانية. وستكون هذه الخوادم متاحة بالمجّان للجميع لتعمل على زيادة سرعة حركة كافة اللاعبين إلى 128 إطاراً في الثانية، أي أن الخوادم ستقوم تلقائياً بترقية سرعة اللاعبين الذين يعانون من بطء الاتصال بشبكة الإنترنت إلى 128 إطار في الثانية ليكونوا على قدم المساواة مع غيرهم من اللاعبين. كما تلتزم Riot Games بتأمين سرعة استجابة (بينغ) لا تتخطى 35 جزءاً من الثانية لنسبة 70% على الأقل من اللاعبين حوال العالم، وهو ما أصبح ممكناً من خلال خدمة “Riot Direct” التي تقوم من خلالها Riot Games بترتيب اتفاقيات تبادل البيانات مع مزودي خدمة الإنترنت، والتي تضم أيضاً شبكة عالمية من وسائط نقل البيانات تم تخصيصها للاعبي VALORANT، مع نقاط تواجد في معظم المدن الرئيسية حول العالم، مما يمنح Riot القدرة على إصلاح المسارات المعطّلة وموازنة الحِمل في المسارات المزدحمة، وكذلك إضافة دوائر جديدة لخدمة المزيد من اللاعبين مستقبلاً (أي أن نسبة الـ 70% سترتفع في الأماكن التي يرتفع فيها الطلب).

وقد أدركت Riot Games خلال إصدار البيتا المغلق من لعبة VALORANT أن حجم الطلب من اللاعبين يفوق المتوقع، وعليه بدأت بالسعي نحو نشر المزيد من الخوادم في الأماكن التي لم تلبِّ فيها فترة الانتظار المعايير المطلوبة، وستعمل الشركة في المدى القصير على نشر خوادم جديدة للعبة في كل من وارسو ومدريد ولندن وأتلانتا ودالاس، مع تحسين ظروف الانتظار في كل من كولومبيا والأرجنتين وأوروبا الشرقية.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا على الفايسبوك

تابعنا على الانستجرام

أحدث التعليقات

    أحدث المقالات

    Advertisement

    أفضل الأخبار