Connect with us

أخبار

خودة واقع افتراضي Reverb G2 جديدة ستكشف عنها شركة HP بتعاون مع Valve و Microsoft

خودة واقع افتراضي Reverb G2

تأتي خودة واقع افتراضي Reverb G2 نتيجة تعاون بين شركات ضخمة في هذه الصناعة وهي كما قرأنا في العنوان : HP و Valve و Microsoft .



حققت تقنيات الواقع الافتراضي قفزة قوية مع خوذة جديدة بعنوان HP Reverb G2. بعدما قامت شركة HP بالقيام ببعض الإعلانات التشويقية في شهر مارس الماضي، أعلنت الشركة اليوم عن خوذة الواقع الإفتراضي أو الـ VR كما تسمى بالإنجليزية من الجيل الجديد وهي HP Reverb G2. تزعم HP بأن هذه الخوذة هي الأفضل في الصناعة من ناحية الدقة والمصممة من خلال تعاون بين Valve و Microsoft.

حيث عملت شركة HP على تطوير هذه الخوذة (تجدونها هنا) بالتعاون مع الشركتين سابقتي الذكر واستخدمت عدسات جديدة بالكامل من شركة Valve للحصول على دقة كبيرة في النصوص والتفاصيل الصغيرة ومجال رؤية أوضح وأوسع.

كما ولدينا دعم للتقنيات الصوتية الغامرة والحديثة Microsoft Spatial Audio والصيغة الخاصة بشركة HP Labs لهذه التقنيات الصوتية.

هذا وبالنسبة للميزات الأخرى تدعم الخوذة التوصيل واللعب المباشرة مع Windows Mixed Reality و SteamVR، وتمتلك تقنيات تتيح القيام بحركات أيدي واقعية وسلسة مع التأكيد بأنها مريحة للاستخدام لجلسات طويلة.

ونذكر أن هذه ليست أول خوذة VR تقوم HP بإطلاقها، بل الثانية بعد HP Reverb الأصلية والتي كانت “عادية” للغاية ولم تستطع القيام بالمنافسة مع Oculus Rift أو HTC VIVE كما توقعت الشركة. هذا الأمر بالطبع لم يعجب HP مما جعلها تقوم بالإستعانة بـ Valve و Microsoft للقيام بتطوير هذه الخوذة التي تأتي بوضوح 2160×2160 لكل عين مع زاوية عرض 114 درجة وسماعات تتفاعل مع حركتك كما نرى في خوذة Valve Index.

بالنسبة لعدسات العرض الخاصة بهذه الخوذة، فهي تتشابه بشكل كبير مع نفس ما تقدمه Valve Index لكي تأتي بسطوع وحدة تباين أفضل مع التقليل من تأثير باب الشاشة. من الجدير بالذكر أيضاً أن الخوذة تأتي بمنزلق للقيام بتعديل المساحة بين عيناك والعدسات الخاصة بهذه الخوذة من أجل أفضل تجربة ممكنة ومريحة.

خوذة Reverb G2 VR لا تأتي بمتحكمات خاصة لقبضة اليد، بل تأتي بأداة تحكم مشابهة لأداة Oculus Touch. من الجدير بالذكر أيضاً أن هذه الخوذة تدعم Steam VR، مما يعني أنه يمكنك التمتع بها من خلال شراء أداة تحكم Index والمستشعرات الخارجية للتمتع بالتجربة الكاملة.

من المقرر أن يتم إطلاق هذه الخوذة قريباً بسعر 600 دولار أمريكي لكي تدخل في المنافسة مع كبار المصنعين في مجال الـ VR بهذه الدقة التي توفرها لمستخدميها!



Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا على الفايسبوك

تابعنا على الانستجرام

أحدث التعليقات

    أحدث المقالات

    Advertisement

    أفضل الأخبار